فهرس المؤلفين

ا

  • الببلاوي، إيهاب عبد العزيز الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالسلوک النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 244-278]
  • الببلاوي، إيهاب عبد العزيز الذاکرة العاملة ومهارات الحساب الذهني لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين (دراسة مقارنة) [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 227-263]
  • الخطيب، نورة اتجاهات معلمي التعليم العام ومعلمي صعوبات التعلم نحو التدريس التشارکي في منطقة القصيم [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 1-41]
  • الرشدي، سميحة فعالية برنامج تدريبى فى تحسـين مهـارات القراءة لدى أطفال المرحلة الابتدائية زارعي القوقعة [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 281-331]
  • الرشيدي، مسفر بن ناصر تصور معلمي الهيئة الملکية بالجبيل لخصائص الطلاب الموهوبين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 126-167]
  • العبد الجبار، عبدالعزيز فعالية برنامج تدريبى فى تحسـين مهـارات القراءة لدى أطفال المرحلة الابتدائية زارعي القوقعة [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 281-331]
  • العبيد، محمد تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]
  • العنزي، سلامة الکفايات والحاجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي بطء التعلم في صفوف التعليم العام في دولة الکويت [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 158-190]
  • الفريح، نايف بن فهـد فاعلية تدريس مقرر توعية المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة في تحسين اتجاهات طالبات الجامعة نحوهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 46-98]
  • القحطاني، عبدالعزيز اتجاهات آباء وأمهات الأطفال الصم وضعاف السمع نحو لغة الإشارة [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 1-35]
  • القحطاني، محمد على فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 1-43]
  • الکيلانى، محاسن محمد اضطرابات التکامل الحسى لدى الصم وضعاف السمع فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 266-297]
  • المحرزي، راشد الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالسلوک النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 244-278]

ح

  • حسن، حنان السيد السيد التنبؤ بالتوافق الأکاديمي والانفعالى لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع والسامعين فى ضوء المناعة النفسية لأمهاتهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 101-171]

خ

  • خطاب، دعاء الذاکرة العاملة ومهارات الحساب الذهني لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين (دراسة مقارنة) [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 227-263]
  • خطاب، دعاء محمد فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الذکاء الوجداني في خفض سلوک التنمر المدرسي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 210-275]

س

  • سالم، أيمن عبد الله الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالسلوک النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 244-278]

ش

  • شکر، إيمان جمعة فهمي استراتيجيات المواجهة لدى التلاميذ المتلعثمين من ضحايا التنمر في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 49-123]
  • شوقي، عمرو هشام محمد الذاکرة العاملة ومهارات الحساب الذهني لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين (دراسة مقارنة) [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 227-263]

ع

  • عبد الباسط، إيمان الضغوط الأکاديمية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 147-177]
  • عبدالعزيز، إيهاب اضطراب ما بعد الصدمة لدى الأطفال ذوى اضطراب التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 180-207]
  • عبد الغفار، محمد فتحي الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالسلوک النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 244-278]
  • عبدالله، علي فعالية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في خفض صعوبات التعبير الکتابي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 65-109]
  • عبد الله، عادل فعالية أنشطة التکامل الحسى فى إکساب التوازن الحرکى للأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 112-144]
  • عطية، إيمان إبراهيم اضطرابات التکامل الحسى لدى الصم وضعاف السمع فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 266-297]
  • على، حسين معايير البيئة التعليمية الجاذبة وواقعها ببرامج الدمج للصم وضعاف السمع بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 42-101]
  • عمار، مروة محمود محمد التنبؤ بالتوافق الأکاديمي والانفعالى لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع والسامعين فى ضوء المناعة النفسية لأمهاتهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 101-171]
  • عيسى، جابر فعالية برنامج إرشادي في خفض التلکؤ الأکاديمي وأثره في التوافق الدراسي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 102-158]

ف

  • فاروق، فاتن الضغوط الأکاديمية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 147-177]

ق

  • قنديل، أسماء اضطراب ما بعد الصدمة لدى الأطفال ذوى اضطراب التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 180-207]

ک

  • کاشف، ايمان فؤاد اضطرابات التکامل الحسى لدى الصم وضعاف السمع فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 266-297]
  • کاظم، على الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالسلوک النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 244-278]
  • کامل، سعاد فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 1-43]

م

  • متولي، فکري لطيف فعالية برنامج ارشادي انتقائي في تحسين التوجه نحو الحياة وأثره في خفض الشعور بالوصمة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 174-224]
  • محمد، رحاب فعالية أنشطة التکامل الحسى فى إکساب التوازن الحرکى للأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 112-144]
  • محمد، يوسف توظيف التقنيات المساندة لتأخير التغذية السمعية المرتدة ببرامج علاج التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 38-62]
  • مصطفي، حسن الضغوط الأکاديمية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 147-177]

ي

  • يوسف، الطيب تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]